نشرت من قبل:
عمادة البحث العلمي
جامعة عمان الأهلية, عمان, الاردن

ISSN (Print Version): 1684-0615

ISSN (Online Version): 2616-2814

أثر الألعاب اللغوية في تحسين مهارات التواصل اللغوي لدى مرحلة رياض الأطفال في الأردن


المجلد 22, العدد رقم 1, 2019

عدد المشاهدات:


الصفحات: 81 - 90


الملخص


هدفت الدراسة معرفة أثر الألعاب اللغوية في تحسين مهارات التواصل اللغوي لمرحلة رياض الأطفال في الأردن، واعتمدت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت أفراد الدراسة من (35) طفلاً من مرحلة رياض الأطفال، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد اختبار مهارات التواصل اللغوي، وكشفت نتائج الدراسة أن الألعاب اللغوية لها أثر دال إحصائيا في مهارات التواصل اللغوي ولصالح المجموعة التجريبية، وتوصي الدراسة بضرورة تصميم الألعاب اللغوية لتدريس موضوعات مختارة لمنهاج رياض الأطفال، وتدريب معلمات رياض الأطفال على كيفية توظيفها في التدريس.


معلومات المؤلف



الكلمات المفتاحية


الألعاب اللغوية، مهارات التواصل اللغوي، رياض الأطفال.

مفهرسة في

معتمدة في