نشرت من قبل:
عمادة البحث العلمي
جامعة عمان الأهلية, عمان, الاردن

ISSN (Print Version): 1684-0615

ISSN (Online Version): 2616-2814

اثر المستوى الوظيفي والتعليمي والخبرة العملية على سلوك المديرين دراسة ميدانية تحليلية


المجلد 1, العدد رقم 1, 1991

عدد المشاهدات:


الصفحات: 73 - 93


الملخص


تشكل هذه الدراسة محاولة للتعرف على نمط القيادة الادارية السائد لدى المديرين أفراد عينة الدراسة في جهاز الخدمة المدنية السعودي, وتهدف بشكل اساسي للاجابة عن السؤال الرئيس حول مدى أثر متغيرات المستوى الوظيفي والتعليمي وسنوات الخبرة على درجة اهتمام المديرين بالعاملين ودرجة اهتمامهم بالعمل. ويمكن تلخيص النتائج التي توصلت لها الدراسة بما يلي: 1- لا توجد علافة ذات دلالة احصائية بين المستويات الوظيفية والتعليمية وسنوات الخبرة من جهة والاهتمام بالعاملين من جهة أخرى 2- لا توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين المستوى الوظيفي والتعليمي وبين الاهتمام بالعمل 3- توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين درجة الاهتمام بالعمل وسنوات الخبرة.


معلومات المؤلف



الكلمات المفتاحية


المستوى الوظيفي- المستوى التعليمي- الخبرة.

مفهرسة في

معتمدة في