مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي, جامعة عمان الاهلية

ISSN (للنسخة مطبوعة): 0615-1684, ISSN (للنسخة إلكترونية): 2814-2616

Open Access Journal

تفعيل دور الاتصال الإقناعي للإعلان المطبوع في الحملات الإعلانية بهدف التأثير في قرارات شراء المتلقي (دراسة تطبيقية على إعلانات المجوهرات )


المجلد 14, العدد رقم 2, 2011

الصفحات: 69 - 116

عدد المشاهدات:



الملخص

يعد أنواع الاتصال بأنواعه المختلفة من أهم العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تؤثر في الإعلان بكافة أنواعه ، حيث يهتم الاتصال بكيفية ووسائل الاتصال بين بني البشر وحيث أن الإعلان موجه للإنسان ، بالتالي فإن أهم ما يبحث فيه الإعلان هو كيفية الوصول للمتلقي المرتقب والتأثير فيه لتغير سلوكه الشرائي ويعد الاتصال الإقناعي من أهم نظريات الاتصال التي يمكن أن تؤثر في المتلقي ن فعن طريق الإقناع يمكن للمعلن أن يغير من سلوك المتلقي ، ويكون الإقناع من خلال وضع الحجج والبراهين المقنعة وغير المبالغ فيها التي يمكن أن تقنع المتلقي المرتقب. وقد اهتمت الباحثة بشرح بعض من نظريات الاتصال وصولاً إلى نظرية الاتصال الإقناعي ، وقد تم تطبيق تلك النظرية على الحملة الإعلانية التي قامت بها الباحثة بتصميمها ، حيث اعتمدت الحملة الإعلانية المصممة على كيفية لإقناع المرأة عن طريق استدام ما يعرف بالرضا الاجتماعي وحب التملك من خلال إقناعها بأن في ارتدائها لتلك المجموعة من المجوهرات ستشر برضا الطرف الآخر ( أي الرجل) وهو ما تحاول المرأة دائماً الوصول إليه .



الكلمات المفتاحية

الاتصال-الاعلان-الرضا الاجتماعي.


المواضيع


الاقتباس

صادق, ر.

  (2011).

  تفعيل دور الاتصال الإقناعي للإعلان المطبوع في الحملات الإعلانية بهدف التأثير في قرارات شراء المتلقي (دراسة تطبيقية على إعلانات المجوهرات ).

  مجلة البلقاء للبحوث والدراسات,

  14

(2),

  69-

116.