نشرت من قبل:
عمادة البحث العلمي
جامعة عمان الأهلية, عمان, الاردن

ISSN (Print Version): 1684-0615

ISSN (Online Version): 2616-2814

مستوى معرفة معلمي التعليم العام بطلبة صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات بدولة الكويت


المجلد 23, العدد رقم SE, 2020

عدد المشاهدات:


الصفحات: 81 - 89


الملخص


هدفت هذه الدراسة إلى تعرف درجة معرفة معلمي التعليم العام بطلبة صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات بدولة الكويت، وبالتحديد المتغيرات )الجنس، الخبرة التدريسية، المؤهل الدراسي( وتكونت عينة البحث من )629 )من معلمي ومعلمات التعليم العام بدولة الكويت العاملين بمنطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت، واستخدم الباحث في الدراسة أداة لقياس مستوى المعرفة تكونت من )28 )فقرة ، وقد أوضحت النتائج أن مستوى المعرفة لدى المعلمين والمعلمات بطلبة صعوبات التعلم جاءت متوسطة، كما أوضحت النتائج كذلك عدم وجود فروق ذات داللة إحصائية ً في مستوى المعرفة لدى كل من المعلمين والمعلمات في منطقة الجهراء التعليمية تبعا لمتغيرات كل من الجنس، والخبرة التدريسية ، والمؤهل الدراسي.


معلومات المؤلف



الكلمات المفتاحية


المعرفة, 

لمعلمون،, 

صعوبات التعلم, 

الكويت, 

لخبرة التدريبية.

مفهرسة في

معتمدة في