دور وسائل الإعلام العربية كمؤسسات تربوية في إظهار صورة الإسلام الذهنية لدى الشباب في الأردن عبير نعيم ديرانية https://doi.org/10.35875/1105-025-001-002 تنزيل الملف مشاركه فى: المجلد 25, العدد رقم 1, 2022 الصفحات: 16 - 35 عدد المشاهدات: 1726 الملخص هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى دور وسائل الإعلام العربية كمؤسسات تربوية في إظهار صورة الإسلام الذهنية لدى الشباب في الأردن. تم استخدام المنهج الوصفي لملاءمته أغراض الدراسة، وقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة والبالغ عددهم ) 304 ( فرداً من فئة الشباب الأردني، وأظهرت نتائج الدراسة أن لوسائل الإعلام العربية كمؤسسات تربوية دوراً متوسط المستوى في إظهار صورة الإسلام الذهنية لدى الشباب في الأردن، كما أظهرت النتائج أن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ) 0.05 ( في دور وسائل الإعلام العربية كمؤسسات تربوية في إظهار صورة الإسلام الذهنية لدى الشباب في الأردن يعزى لمتغير العمر، وقد أوصت الدراسة بضرورة تفعيل دور الإعلام المحلي والعربي لإظهار الصورة الذهنية للإسلام بشكل أعلى مما هو عليه.