مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي, جامعة عمان الاهلية

ISSN (للنسخة مطبوعة): 1684-0615, ISSN (للنسخة إلكترونية): 2616-2814

Open Access Journal

دراسة أولية حول رضا المواطنين عن الخدمات الإلكترونية الحكومية في الأردن


المجلد 21, العدد رقم 2, 2018

الصفحات: 27 - 36

عدد المشاهدات:



الملخص

تستثمر الحكومات المعاصرة في جميع أنحاء العالم في إيجاد طرق جديدة لتقديم الخدمات الإلكترونية، فضلاً عن تحسين قنواتها الحالية لتتوافق مع احتياجات المواطن، وبالتالي زيادة رضا المواطنين. يعتبر رضا المواطنين شرطا مسبقا لتبني المواطنين لخدمات الحكومة الإلكترونية واستخدامها وبالتالي انتشارها. يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير جودة النظام وجودة المعلومات والثقة والخصوصية على رضا المواطنين الأردنيين عن خدمات الحكومة الإلكترونية. توضح الدراسة أن جميع العوامل المحددة في نموذج البحث المقترح سيكون لها تأثير على رضا المواطنين الأردنيين عن خدمات الحكومة الإلكترونية.



الكلمات المفتاحية

الحكومة الإلكترونية،خدمات ، الأردن، الخصوصية، الجودة، الثقة، رضا المستخدمين.