دراسة أولية حول رضا المواطنين عن الخدمات الإلكترونية الحكومية في الأردن أنس راتب السعود 10.35875/1105-021-002-009 تنزيل الملف مشاركه فى: المجلد 21, العدد رقم 2, 2018 الصفحات: 27 - 36 عدد المشاهدات: 25300 الملخص تستثمر الحكومات المعاصرة في جميع أنحاء العالم في إيجاد طرق جديدة لتقديم الخدمات الإلكترونية، فضلاً عن تحسين قنواتها الحالية لتتوافق مع احتياجات المواطن، وبالتالي زيادة رضا المواطنين. يعتبر رضا المواطنين شرطا مسبقا لتبني المواطنين لخدمات الحكومة الإلكترونية واستخدامها وبالتالي انتشارها. يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير جودة النظام وجودة المعلومات والثقة والخصوصية على رضا المواطنين الأردنيين عن خدمات الحكومة الإلكترونية. توضح الدراسة أن جميع العوامل المحددة في نموذج البحث المقترح سيكون لها تأثير على رضا المواطنين الأردنيين عن خدمات الحكومة الإلكترونية.