تصورات طلبة جامعة الأقصى نحو التعلّم الإلكتروني في ظلّ كوفيد 19 : مدخل لتطوير إطار عمل التعلّم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي حسن ربحي مهدي 10.35875/1105-024-001-008 تنزيل الملف مشاركه فى: المجلد 24, العدد رقم 1, 2021 الصفحات: 110 - 124 عدد المشاهدات: 5968 الملخص هدف البحث الكشف عن تصورات طلبة جامعة الأقصى نحو التعلّم الإلكتروني في ظلّ كوفيد 19 وتقديم إطار عمل لتطوير التعلّم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي، وقد استخدم الباحث المنهج الكيفي. وطور أداة المقابلة الالكترونية. وتكونت عينة الدراسة من ) 94 ( مستجيبًا. واستخدم الباحث أسلوب PEEL ؛ لتحليل استجابات الطلبة، وقد توصل البحث إلى أن المعايير الثمانية المعتمدة في البحث الحالي ذات أهمية كبيرة في تحسين التعلّم الإلكتروني حسب توقعات الطلبة؛ حيث تبين تحقق بعضها، وعدم تحقق بعضها الآخر، وأخيرًا قدم البحث ) 32 ( مؤشرًا يمكن إضافتها مع تصورات الطلبة كإطار عمل مقترح؛ لتطوير التعلّم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي.