أساليب استراتيجية التفكير الموجه من خلال القراءة: تحليل محتوى خلدون علي الجنايده دينا عبد الحميد الجمل 10.35875/1105-024-002-001 تنزيل الملف مشاركه فى: المجلد 24, العدد رقم 2, 2021 الصفحات: 1 - 15 عدد المشاهدات: 13818 الملخص تهدف الدراسة تحليل محتوى الفصل الأول من كتاب الطالب “الأكشن باك”، الذي يدرس في الأردن، للصف العاشر، فيما يتعلق بأنشطة القراءة. وتبحث تحديدا عن مدى استخدام هذا الكتاب لأساليب إستراتيجية نشاط التفكير الموجه في القراءة(التنبؤ ، القراءة، التأكد، التبرير). اتبعت الدراسة المنهج الوصفي في تحليل محتوى أنشطة القراءة. وأظهرت نتائج الدراسة أن أساليب إستراتيجية نشاط التفكير الموجه في القراءة متضمنة في كتاب الطالب. وأظهرت النتائج كذلك أن مستويات الفهم المقروء في أنشطة القراءة موزعة منطقياً بما يتلاءم مع النتاجات العامة و الأهداف الخاصة.