مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي, جامعة عمان الاهلية

ISSN (للنسخة مطبوعة): 0615-1684, ISSN (للنسخة إلكترونية): 2814-2616

Open Access Journal

أساليب استراتيجية التفكير الموجه من خلال القراءة: تحليل محتوى


المجلد 24, العدد رقم 2, 2021

الصفحات: 1 - 15

عدد المشاهدات:



الملخص

تهدف الدراسة تحليل محتوى الفصل الأول من كتاب الطالب “الأكشن باك”، الذي يدرس في الأردن، للصف العاشر، فيما يتعلق بأنشطة القراءة. وتبحث تحديدا عن مدى استخدام هذا الكتاب لأساليب إستراتيجية نشاط التفكير الموجه في القراءة(التنبؤ ، القراءة، التأكد، التبرير). اتبعت الدراسة المنهج الوصفي في تحليل محتوى أنشطة القراءة. وأظهرت نتائج الدراسة أن أساليب إستراتيجية نشاط التفكير الموجه في القراءة متضمنة في كتاب الطالب. وأظهرت النتائج كذلك أن مستويات الفهم المقروء في أنشطة القراءة موزعة منطقياً بما يتلاءم مع النتاجات العامة و الأهداف الخاصة.



الكلمات المفتاحية

أكشن باك للصف العاشر، الاستيعاب، تحليل المحتوى، إستراتيجية التفكير الموجه في القراءة، أنشطة القراءة، وزارة التربية والتعليم.


المواضيع

علوم تربوية

مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية


الاقتباس

الجنايده, خ. &  

الجمل, د.

  (2021).

  أساليب استراتيجية التفكير الموجه من خلال القراءة: تحليل محتوى.

  مجلة البلقاء للبحوث والدراسات,

  24

(2),

  1-

15.

  10.35875/1105-024-002-001