مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي, جامعة عمان الاهلية

ISSN (للنسخة مطبوعة): 0615-1684, ISSN (للنسخة إلكترونية): 2814-2616

Open Access Journal

واقع ممارسات المعلمين لمهارات التعلم عن بعد في مدارس قصبة السلط واتجاهاتهم نحوه في ضوء جائحة كورونا


المجلد 24, العدد رقم 2, 2021

الصفحات: 140 - 157

عدد المشاهدات:



الملخص

هدفت الدراسة الكشف عن واقع ممارسة المعلمين في مدارس قصبة السلط لمهارات التعلم عن بعد، واتجاهاتهم نحوه في ضوء جائحة كورونا. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهدافها، معتمدةً الاستبانة أداةً لجمع البيانات المطلوبة. أظهرت نتائج الدراسة أن المعلمين في مدارس قصبة السلط يمارسون مهارات التعلم عن بعد في العملية التدريسية منذ انقطاع التعليم التقليدي في الأردن؛ وذلك بسبب جائحة كورونا، وكذلك بينت النتائج وجود اتجاهات إيجابية لدى المعلمين نحو استخدام أسلوب التعلم عن بعد في إيصال المحتوى التعليمي خلال جائحة كورونا. أوصت الدراسة بضرورة تشجيع وتحفيز المعلمين من قبل الجهات ذات العلاقة على الاستمرار في ممارسة مهارات التعلم عن بعد في العملية التدريسية.



الكلمات المفتاحية

الاتجاهات، التعلم عن بعد، جائحة كورونا، قصبة السلط، المعلمين، مهارات التعلم.


المواضيع

علوم تربوية

إدارة تربوية


الاقتباس

السعايدة, خ.

  (2021).

  واقع ممارسات المعلمين لمهارات التعلم عن بعد في مدارس قصبة السلط واتجاهاتهم نحوه في ضوء جائحة كورونا.

  مجلة البلقاء للبحوث والدراسات,

  24

(2),

  140-

157.

  10.35875/1105-024-002-010