واقع ممارسات المعلمين لمهارات التعلم عن بعد في مدارس قصبة السلط واتجاهاتهم نحوه في ضوء جائحة كورونا خليل جميل السعايدة 10.35875/1105-024-002-010 تنزيل الملف مشاركه فى: المجلد 24, العدد رقم 2, 2021 الصفحات: 140 - 157 عدد المشاهدات: 6837 الملخص هدفت الدراسة الكشف عن واقع ممارسة المعلمين في مدارس قصبة السلط لمهارات التعلم عن بعد، واتجاهاتهم نحوه في ضوء جائحة كورونا. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهدافها، معتمدةً الاستبانة أداةً لجمع البيانات المطلوبة. أظهرت نتائج الدراسة أن المعلمين في مدارس قصبة السلط يمارسون مهارات التعلم عن بعد في العملية التدريسية منذ انقطاع التعليم التقليدي في الأردن؛ وذلك بسبب جائحة كورونا، وكذلك بينت النتائج وجود اتجاهات إيجابية لدى المعلمين نحو استخدام أسلوب التعلم عن بعد في إيصال المحتوى التعليمي خلال جائحة كورونا. أوصت الدراسة بضرورة تشجيع وتحفيز المعلمين من قبل الجهات ذات العلاقة على الاستمرار في ممارسة مهارات التعلم عن بعد في العملية التدريسية.