مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي, جامعة عمان الاهلية

ISSN (للنسخة مطبوعة): 0615-1684, ISSN (للنسخة إلكترونية): 2814-2616

Open Access Journal

قياس آراء معلمي التربية الرياضية في تربية قصبة المفرق لواقع استخدام التكنولوجيا في حصة التربية الرياضية في ضوء الاقتصاد المعرفي


المجلد 25, العدد رقم 2, 2022

الصفحات: 1 - 18

عدد المشاهدات:



الملخص

هدفت الدراسة التعرف إلى قياس آراء معلمي التربية الرياضية في تربية قصبة المفرق لواقع استخدام التكنولوجيا في حصة التربية الرياضية في ضوء الاقتصاد المعرفيّ، وتكونت عينة الدراسة من (76) معلما ومعلمة تربية رياضية في مديرية قصبة المفرق، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي حيث أعدوا استبانة مكونة من أربع وعشرين فقرة موزعة على ثلاثة محاور، وهي التخطيط، والتنفيذ، والقياس والتقويم، وقد أشارت النتائج إلى أنّ استخدام التكنولوجيا في حصة التربية الرياضية في مديرية قصبة المفرق في ضوء الاقتصاد المعرفي جاء بدرجة كبيرة، وأظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتغير نوع المدرسة في جميع المجالات والدرجة الكلية بين فئة خاصة من جهة وفئة حكومية من جهة أخرى، وجاءت الفروق لصالح فئة مدرسة خاصة، ويوصي الباحثون بضرورة الاعتماد على الوسائل التعليمية التكنولوجية في بناء درس التربية الرياضية وكيفية تطبيقها في ضوء المناهج الجديدة من خلال استخدام الكمبيوتر وتكنولوجيا التعليم الحديثة، وإجراء مزيد من الدراسات الخاصة بحصص التربية الرياضية الإلكترونية من قبل المختصين ومدى مساهمتها في تحقيق متطلبات الاقتصاد المعرفي وتطبيقها في ظل جائحة كورونا.



الكلمات المفتاحية

الاقتصاد المعرفي، تكنولوجيا التعليم، حصة التربية الرياضية، محافظة المفرق، مديرية تربية المفرق،معلم التربية الرياضية.


المواضيع

تربية رياضية


الاقتباس

الحراحشة, ع. &  

الزبون, م. &  

الوديان, ت.

  (2022).

  قياس آراء معلمي التربية الرياضية في تربية قصبة المفرق لواقع استخدام التكنولوجيا في حصة التربية الرياضية في ضوء الاقتصاد المعرفي.

  مجلة البلقاء للبحوث والدراسات,

  25

(2),

  1-

18.

  https://doi.org/10.35875/1105-025-002-001