مدى استجابة مديري المدارس الحكومية في لواء الرّصيفة لتعليمات وحدة جودة التعليم والمساءلة من وجهة نظر مساعديهم رامي مروح محمود أحمد https://doi.org/10.35875/1105-025-999-010 تنزيل الملف مشاركه فى: المجلد 25, العدد رقم SE, 2023 الصفحات: 166 - 183 عدد المشاهدات: 250 الملخص هدفت الدراسة معرفة مدى استجابة مديري المدارس الحكومية في لواء الرّصيفة لتعليمات وحدة جودة التعليم والمساءلة من وجهة نظر مساعديهم، ولتحقيق أهداف الدراسة اعتُمد المنهج الوصفي المسحي، وقام الباحث بتطوير استبانة مكونة (28) فقرة، وُزّعت على أربعة مجالات، وطبقت على عيّنة عشوائية مكوّنة من (80) مساعداً ومساعدةً في المدارس الحكومية في لواء الرّصيفة، ومن أبرز النتائج التي توصلت اليها الدراسة أن مدى استجابة مديري المدارس الحكومية في لواء الرّصيفة لتعليمات وحدة جودة التعليم والمساءلة من وجهة نظر مساعديهم جاء بدرجة متوسطة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤0.05) في مدى استجابة مديري المدارس الحكومية في لواء الرّصيفة لتعليمات وحدة جودة التعليم والمساءلة من وجهة نظر مساعديهم، تُعزى إلى متغير النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، وأوصت الدراسة بضرورة نشر تعليمات وحدة جودة التعليم والمساءلة وتطبيقها في المدارس الحكومية وخاصة ما يتعلق بمجال بيئة الطالب.