مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي

ISSN (Print Version): 1684-0615, ISSN (Online Version): 2616-2814

Open Access Journal

أثر الألعاب اللغوية في تحسين مهارات التواصل اللغوي لدى مرحلة رياض الأطفال في الأردن


المجلد 22, العدد رقم 1, 2019

الصفحات: 81 - 90

عدد المشاهدات:



الملخص

هدفت الدراسة معرفة أثر الألعاب اللغوية في تحسين مهارات التواصل اللغوي لمرحلة رياض الأطفال في الأردن، واعتمدت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت أفراد الدراسة من (35) طفلاً من مرحلة رياض الأطفال، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد اختبار مهارات التواصل اللغوي، وكشفت نتائج الدراسة أن الألعاب اللغوية لها أثر دال إحصائيا في مهارات التواصل اللغوي ولصالح المجموعة التجريبية، وتوصي الدراسة بضرورة تصميم الألعاب اللغوية لتدريس موضوعات مختارة لمنهاج رياض الأطفال، وتدريب معلمات رياض الأطفال على كيفية توظيفها في التدريس.



الكلمات المفتاحية

الألعاب اللغوية، مهارات التواصل اللغوي، رياض الأطفال.