مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي, جامعة عمان الاهلية

ISSN (للنسخة مطبوعة): 0615-1684, ISSN (للنسخة إلكترونية): 2814-2616

Open Access Journal

تسويق الخدمات وإمكانية تطويرها من وجهة نظر النزلاء دراسة تحليلية لمنتجع ماعين السياحي


المجلد 8, العدد رقم 2, 2001

الصفحات: 70 - 114

عدد المشاهدات:



الملخص

يهدف هذا البحث إلى تأكيد أهمية التسويق في القطاع السياحي ودوره في ترويح الثروات السياحية وخاصة في منتجع حمامات ماعين السياحي ( عينة البحث)، حيث تعد استراتيجية التسويق في الخدمات السياحية النشاط الوحيد لترويج هذا القطاع وجاءت هذه الدراسة لأجل تقييم الخدمات المقدمة للنزلاء في المنتجع وفقاً لاتجاهاتهم ومواقفهم فضلاً عن إيجاد حالة من الربط والعلاقة بين المزيج التسويقي والأهداف السوقية ن وقام الباحث بتوزيع (732) استمارة على المرتادين لهذا المنتجع واستخدمنا العديد من الأساليب الإحصائية لأجل تحليل البيانات مثل تحليل التباين ومقاييس التقدير وتبين من النتائج بان العلاج والاستجمام احتل المرتبة الأولى وبمعدل (27,58) من إجابات النزلاء وتبين كذلك بأن العديد من النزلاء غير راضين عن الأسعار حيث وصفت بأنها مرتفعة وبمعدل (66) من إجابات النزلاء



الكلمات المفتاحية

تسويق الخدمات- النزلاء.


المواضيع


الاقتباس

جي, أ. &  

أبو رمان, أ.

  (2001).

  تسويق الخدمات وإمكانية تطويرها من وجهة نظر النزلاء دراسة تحليلية لمنتجع ماعين السياحي.

  مجلة البلقاء للبحوث والدراسات,

  8

(2),

  70-

114.