مستوى معرفة معلمي التعليم العام بطلبة صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات بدولة الكويت أحمد محسن السعيدي 10.35875/1105-023-995-007 تنزيل الملف مشاركه فى: المجلد 23, العدد رقم SE, 2020 الصفحات: 81 - 89 عدد المشاهدات: 25147 الملخص هدفت هذه الدراسة إلى تعرف درجة معرفة معلمي التعليم العام بطلبة صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات بدولة الكويت، وبالتحديد المتغيرات )الجنس، الخبرة التدريسية، المؤهل الدراسي( وتكونت عينة البحث من )629 )من معلمي ومعلمات التعليم العام بدولة الكويت العاملين بمنطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت، واستخدم الباحث في الدراسة أداة لقياس مستوى المعرفة تكونت من )28 )فقرة ، وقد أوضحت النتائج أن مستوى المعرفة لدى المعلمين والمعلمات بطلبة صعوبات التعلم جاءت متوسطة، كما أوضحت النتائج كذلك عدم وجود فروق ذات داللة إحصائية ً في مستوى المعرفة لدى كل من المعلمين والمعلمات في منطقة الجهراء التعليمية تبعا لمتغيرات كل من الجنس، والخبرة التدريسية ، والمؤهل الدراسي.