نشرت من قبل:
عمادة البحث العلمي
جامعة عمان الأهلية, عمان, الاردن

ISSN (Print Version): 1684-0615

ISSN (Online Version): 2616-2814

دراسة أولية حول رضا المواطنين عن الخدمات الإلكترونية الحكومية في الأردن


المجلد 21, العدد رقم 2, 2018

عدد المشاهدات:


الصفحات: 27 - 36


الملخص


تستثمر الحكومات المعاصرة في جميع أنحاء العالم في إيجاد طرق جديدة لتقديم الخدمات الإلكترونية، فضلاً عن تحسين قنواتها الحالية لتتوافق مع احتياجات المواطن، وبالتالي زيادة رضا المواطنين. يعتبر رضا المواطنين شرطا مسبقا لتبني المواطنين لخدمات الحكومة الإلكترونية واستخدامها وبالتالي انتشارها. يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير جودة النظام وجودة المعلومات والثقة والخصوصية على رضا المواطنين الأردنيين عن خدمات الحكومة الإلكترونية. توضح الدراسة أن جميع العوامل المحددة في نموذج البحث المقترح سيكون لها تأثير على رضا المواطنين الأردنيين عن خدمات الحكومة الإلكترونية.


معلومات المؤلف



الكلمات المفتاحية


الحكومة الإلكترونية،خدمات ، الأردن، الخصوصية، الجودة، الثقة، رضا المستخدمين.

مفهرسة في

معتمدة في