نشرت من قبل:
عمادة البحث العلمي
جامعة عمان الأهلية, عمان, الاردن

ISSN (Print Version): 1684-0615

ISSN (Online Version): 2616-2814

نحو تعليم معماري مستدام في الأردن


المجلد 21, العدد رقم 2, 2018

عدد المشاهدات:


الصفحات: 9 - 25


الملخص


إن هذا البحث جاء بتكليف من ((هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي))، بهدف تقييم نوعية التعليم المعماري الجامعي في الأردن، في ضوء التطورات التكنولوجية والثقافية والاجتماعية. ومن بين أهم القضايا التي تناولها هذا البحث: - تقييم المناهج المعمارية وعلاقتها بالمهنة المعمارية. - مخرجات التعليم – مؤهلات الخريج بالأسس المعرفية والمهارات اللازمة لتلبية حاجات السوق المحلي والإقليمي. - هيكلية المناهج وعلاقتها بالمعرفة البيئية والرقمية. كما يدرس هذا البحث الأطر المعتمدة في المناهج المعمارية، ويحدد عدد من المبادئ الأساسية لفحصها بهدف التوصل إلى توجهات تعليمية جديدة أكثر فاعلية وارتباطاً مع الحقل المهني.


معلومات المؤلف



الكلمات المفتاحية


التعليم المعماري، هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، المناهج، الأردن.

مفهرسة في

معتمدة في