مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

نشرت من قبل: عمادة البحث العلمي, جامعة عمان الاهلية

ISSN (للنسخة مطبوعة): 0615-1684, ISSN (للنسخة إلكترونية): 2814-2616

Open Access Journal

إفادات الطلاب: ملاحظات وتوقعات


المجلد 16, العدد رقم 2, 2013

الصفحات: 13 - 45

عدد المشاهدات:



الملخص

كثيراً ما تقوم الجامعات والكليات بإجراء مسوحات لاستجلاء آراء الطلبة حول عملية التدريس، وذلك للارتقاء بالعملية ، وتطوير جودتها لخلق فرص أفضل للتعلم . تناول هذه الورقة آراء (40) مدرساً للغة الإنجليزية ، و (124) دارساً في البرنامج التأسيسي حول إفادات الطلاب عن كيفية تدريس اللغة الإنكليزية في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان . وأظهرت نتائج الدراسة تبايناً في آراء المدرسين والطلاب حول إشراك الآخرين في عملية تقييم الأساتذة ، وفي هذا الصدد ، ترى الدراسة ضرورة وجود توافق في مفاهيم الطلبة على البرنامج التأسيسي حول التعلم المبني على التأمل ومدى أهمية ذلك ، كما أكدت الدراسة أهمية عملية تقييم الأساتذة في إطار نظام ضبط الجودة قبل إشراكهم في مثل هذه العملية الهامة .



الكلمات المفتاحية

ضبط الجودة, إفادات الطلاب, استجابة المدرسين, التدريس النوعي, التفكر التحويلي, اتجاهات المدرسين.


المواضيع


الاقتباس

عبدالله, ع.

  (2013).

  إفادات الطلاب: ملاحظات وتوقعات.

  مجلة البلقاء للبحوث والدراسات,

  16

(2),

  13-

45.